تيفو مجموعة الايغلز لمباراة Raja vs Ess حقق المرتبة الاولى في هذا الاسبوع

نال تيفو مجموعة الايغلز المرتبة الاولى على المستوى العالمي في الاسبوع  16/05/2015وتفوق على اعظم 
الجماهير العالمية

Tifo Raja Club Athletic vs Etoile Sportive du Sahel 16/05/2015

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


شرح التيفو: ثنائي الفشل
تشرفت مجموعة الايغلز بعرض اطراف المسرحية التي لعب دور بطولتها المدعى "رشيد البوصيري" و كان كومبارسها "الرئيس إن أراد " و كان نتيجتها fiasco اي فشل كامل. كلمة fiasco عتمد فيها الخطأ لتتحول الى fiasKO ، لتزيد من شدة الفشل الذي جنيناه خلال هذه السنة ففوز اليوم لن ينسينا مرارة هذا الموسم والضربة القاضية التي جائت بعد خسارة سطيف للجماهير الرجاوية التي ظلت وستظل وفية.

مجموعة الايغلز كانت قد استبقت الأحداث منذ الدورات الأولى و بالضبط في المقابلة التي جمعت الرجاء بالدفاع الجديدي بميساج تم منعه من طرف رجال الشرطة " رشيد شو : ضيف الحلقة خوصي روماو" ، و أعلنت عن موسم أبيض في الأفق و هذا ما حدث فعلا في تفسير للميساج المرافق للتيفو "C’ÉTAIT PRÉVISIBLE"، كون الرجل تعدى مهامه لتشمل المهام الإدارية و التقنية و " التسمسيرية" ، و الشطط في استعمال " التبوصيريت" . البوصيري، الرجل الذي نحت كفاءاته و مقوامته في عهد الحكماء ، و كان من بين الرؤوس المطالب بها خلال حركة "باسطا" ، ذهب الحكماء و بقي تلميذهم المهدب ، الذي أصبح من بعد مستشار الرئيس الحالي ، عفوا فهو رئيس الرئيس ، فاحترف في عهد بودريقة مستغلا قلة خبرة الأخير ليصبح الرئيس الفعلي العشوائي السمسار لفريق من حجم الرجاء الرياضي ، تغلب عليه سوء النية و العشوائية و نية ملء الجيب باستنزاف الميزانية في سلعة من درجة البطولة الوطنية و الإبقاء على رؤوس في الإدارة لاطالما عهدناها في المشهد الأخضر و عرفت بإتقانها لغة العشوائية و تسيير " مي زهرة" لا غير ، فأصبح الرجاء جثة تنتفع منها البكتيريات و تقتات لتشبع رغباتها و تملء جيوبها دون مجهود يذكر. 

لنمر للجزء الثاني من المشهد ، ألا و هو سيد الرئيس " على الأوراق" ، نود منه أولا أن يستكمل مدة ولايته لإمكانية تقويمه بشكل مدقق ، غير أن التقييم الحالي يشير الى عدم نجاحه لتطبيق ما جاء به في كتابه الأخضر ، و نريده أن يتدارك في هذه السنة الأخطاء المذكورة سابقا و التي سنسرد بقيتها في التالي. صحيح أن بودريقة ، قام نوعا ما بثورة في البيت الرجاوي ، كونه يضع حساباته البنكية مفتوحة في وجه الرجاء الرياضي و لا يبخل على الفريق بالموارد المادية والسيولة ليسترجع ماله لاحقاً عكس ما كان عليه الحكماء و سياسة التقشف ، هذه نقطة تحسب له كونه واحد من الشعب الرجاوي و يريد أن يرى فريقه المفضل في أبهى الحلل ،لكن من أين الطريق؟ 
ندعوك يا رئيس الرجاء الرياضي أن تبعد شيئا ما عن المنابر الإعلامية خصوصا الوطنية ، لأنك لا تجيد "الهجومات المضادة " ، ثم تخرج بأخبار لم تصادق عليها قبل فتفشل في إنجازها ، فتقع في دائرة الكذب على الشعب و هذا ما لا نقبله نحن كشعب الخضراء ، ندعوك لتكوين في مبدأ " الدق و السكات" . 
رغم فشلك لحد الساعة، نعلم جيدا أنك تريد الخير للقلعة الخضراء كأي رجاوي بغض النظر عن كونك رئيس الفريق ، ندعوك لإتقان فن " التاشلاهبيت-المضاد" و "الفياق بكري" ، و الطلاق من ظاهرة البوصيري ، و تعيين وجوه جديدة بكفاءات تسييرية عالية من حجم الرجاء و بعيدة عن الطرق العشوائية التي عهدناها داخل البيت الرجاوي .
بودريقة ، لقد حان وقت هيكلة النادي بشكل قد يضمن سيرورة على المدى البعيد و إرجاع نسر الرجاء الى الاعالي، فبعد ثلاث سنواتك ضمننا و الفشل الذي جنيناه خلالها ، تيقنت أن طريق البوصيري غير معبد ، و إن استمررت في اتباعه قد يؤدي بك الى الهاوية ثم الى مزبلة التاريخ الأخضر على غرار الحكماء. 
" طلق البوصيري ، جيب الناس تخدم ، فيق من النعاس و قصاح شوية و مرحبا بك معنا" و إلا " لخبار في راسك"، فشعب الخضراء لا يجيد الرسوم الجدرانية و الصباغة المائية ، فيكفي أننا شعب بحناجر خشنة. 
"فيق معانا و لا لخبار فراسك" 
نستسمح إن أطلنا عليكم من خلال هذا التقرير ، فوجب تقديم مساوئ و محاسن الرئيس خلال الثلاث سنوات و مدى تأثير البوصيري عليه، و في الأخير نود بعث رسالة مسبقا لمن سيتحفنا بأن البوصيري رجاوي أن عديد الفرق المغربية ترتدي اللون الأخضر و الأماكن شاغرة في ملاعبها فمرحبا بك بينهم.

مجموعة الايغلز 06 ، من الشعب الى الشعب .




0 commentaires: